ما رأيك بالموقع الجديد للكلية ؟



المؤتمر الدولي الثاني لنخيل التمر

المؤتمر الدولي الثاني لنخيل التمرالمزيد

المؤتمر الدولي الثاني لنخيل التمر

Vision11

Vision11المزيد

Vision11

Mission1

Mission1المزيد

Mission1

2030

2030المزيد

2030
Skip Navigation Linksكلية الزراعة والطب البيطري > الأخبار > الكلية تقيم محاضرة عن الزراعة العضوية بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع
في يوم الخميس1438/5/5 وضمن فعاليات ربيع بريدة لعام 1438هـ نظمت كلية الزراعة والطب البيطري بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع معرضاً توعوياً عنوانه الزراعة العضوية - تساؤلات ومفاهيم. ومن أهداف هذا المعرض التعريف بالزراعة العضوية وشروطها ومواصفات المزارع العضوية والفرق بين الزراعة العضوية والزراعة النظيفة. ومن وأهدافه التعريف بالمكافحة الحيوية والأعداء الطبيعية المستخدمة في مكافحة الآفات والأمراض النباتية. ومن أهدافه التعريف بالمخصبات الحيوية التي تستخدم لتغذية النباتات في الزراعة العضوية. وقد احتوى المعرض على عدة محطات تحقق أهدافه منها محطة المخصبات الحيوية ومحطة الكمبوست السائل ومحطة الأعداء الحيوية ومحطة نماذج من الخضار العضوية . إضافة إلى ركن للحديقة المنزليه يحتوي على مجموعة من نباتات الزينة المناسبة للمنازل. وقد شارك  في هذه المعرض مركز الأبحاث الواعدة في المكافحة الحيوية والمعلومات الزراعية في الكلية.
 وقد شارك في تقديم العروض والاستشارات الزراعية والتعريف بمحتويات المعرض كل من أ.د. عبد الرحمن المشيلح استاذ الخضر في الكلية  ود. مصطفى العجمي الباحث في المركز ود. رضا كناني الباحث في المركز وأ. نادر الحربي وأ. عبد الله السيف وأ. عاصم المحسن.
وقد زار المعرض أكثر من ٦٠٠ زائر وزائرة. وقد تم توزيع نشرات فنية مختلفة العناوين بلغ عددها ٢٥ نشرة وتم توزيع نباتات الزهور الحولية على زائري المعرض. كما تم عرض العديد من البنرات التي تشرح مواضيع المعرض. وفي ختام المعرض تقدم ا.د. احمد التركي عميد عمادة خدمة المجتمع بالشكر الجزيل الكلية على تقديمها هذا المعرض المتميز والنوعي.